عمرو أديب ناعيا شريف إسماعيل: خدم بلده حتى اللحظة الأخيرة رغم إصابته بمرض عضال

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 11:35 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

نعى الإعلامي عمرو أديب، الدكتور شريف إسماعيل، مستشار الرئيس للمشروعات القومية، ورئيس الوزراء السابق، والذي وافته المنية اليوم السبت.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت: «نعزي وفاة شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، ونعزي مصر وعائلته، هذا الرجل كان محبًا لمصر ويعمل باجتهاد، وكان يعمل وهو مريض للغاية».

وأضاف أنه حظي بلقاء «إسماعيل» أكثر من مرة، مضيفًا: «في ناس لما تقابلها تقدر تفهم أد إيه هي عظيمة في وقت قليل، التقيته أكثر من مرة في مجلس الوزراء، وتعلمت منه العديد من الأشياء، وأهمها أنه رجل ينتمي إلى المدرسة القديمة».

وأوضح أن رئيس الوزراء السابق دائمًا ما كان يحمل أجندة وقلمًا طوال الوقت، ويدون ملاحظات أثناء لقائه معه، معقبًا: «حتى لو لم تقل شيئًا مهمًا تشعر أن لك معنى، وكان دائمًا مهمومًا بالمشكلات المصرية».

واستطرد: «عندما تكون رئيسًا لوزراء مصر؛ ليست وظيفة خفيفة الظل أو سهلة، هذا الرجل كما قال الرئيس السيسي عنه؛ جاء في وقت صعب، ومارس عمله في وقت صعب جدًا من التاريخ المصري».

واختتم: «كان راقيًا ومحترمًا ومن الناس المخلصة، خدم بلده للحظة الأخيرة رغم إصابته بمرض عضال، رحم الله شريف إسماعيل، والله حبا هذا الوطن بأناس كثر خدموه بإخلاص وحب وتضحية».

ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، المهندس شريف إسماعيل، مستشار الرئيس للمشروعات القومية، ورئيس الوزراء السابق، والذي وافته المنية اليوم السبت.

وكتب الرئيس السيسي في الحساب الرسمي له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق الدكتور الجليل شريف إسماعيل».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved