معرض القاهرة الدولي للكتاب يسجل حضورا جماهيريا كبيرا

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 11:41 م بتوقيت القاهرة

منال الوراقي

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة ‏للكتاب، إن اليوم العاشر لمعرض القاهرة الدُولي للكتاب في ‏دورته 54، السبت، حقق حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث وصل عدد زائريه إلى أكثر من 481 ‏ألف شخص، ليصل إجمالي عدد الزائرين ‏للمعرض حتى الآن إلى ‏‏2,878,475 شخصا.

وأكد بهي الدين، مساء اليوم، حرص المواطنين على زيارة ‏المعرض وفعالياته، إلى جانب اقتناء الكتب، وخاصة من ‏أجنحة الهيئة، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا، ووصلت عدد النُسخ ‏التي تم بيعها أكثر من 103 آلاف نُسخة خلال الأيام الماضية.‏

وشهد المعرض العديد من ‏الفعاليات الفنية والثقافية، ضمن برنامج الأنشطة الثقافية ‏المُصاحبة له، إضافة إلى فعاليات البرنامج المهني، ‏والأنشطة المُخصصة للطفل بقاعة (5) بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس‎.‎

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تُقام ‏تحت رعاية الرئيس، عبد الفتاح السيسي، ‏رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس ‏مجلس الوزراء، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 ، ‏تحت شعار “على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”.

وتم ‏اختيار الكاتب “صلاح جاهين” ليكون شخصية المعرض ‏هذا ‏العام، مع كامل كيلاني شخصية معرض الكتاب للطفل، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف ‏شرف، بمشاركة 1047 ناشرا من 52 دولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved