نائب رئيس جامعة أسيوط يطالب بإنشاء وحدات فكرية وثقافية لمواجهة الفكر المتطرف

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 10:03 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

نظم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي، بالتعاون مع المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي باتحاد الجامعات العربية، اليوم، دورة حول دور الجامعات العربية في مواجهة التطرف الفكري، بمشاركة شباب من ١٤ دولة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية والدكتور خميسي حميدي الأمين العام المساعد، والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، والدكتور فواز الزغول مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي ونخبة من القيادات الجامعية.

وأكد الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط والمشرف على كلية الحقوق بالجامعة، ضرورة مواجهة التطرف الفكري من خلال قيام الجامعات بتنمية قدرات الطلاب وبناء وعيهم وإكسابهم مهارات الحوار والمناقشة والتواصل حتى يكونوا قادرين على مواجهة التحديات وكل محاولات استقطابهم وتبنيهم فكر غير معتدل.

وطالب غريب بضرورة تعزيز الأمن الفكري لحماية المجتمعات من الأفكار الدخيلة التي تبعد عن الوسطية والاعتدال لحماية افكار الشباب خاصة في سن الجامعات.

واقترح إنشاء ودعم الوحدات والمراكز داخل الجامعات العربية التي تهدف إلى مواجهة التطرف الفكري ونشر الوسطية والاعتدال، كما اقترح أهمية إنشاء المركز العربي لمواجهة التطرف باتحاد الجامعات العربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved