المخرج عمرو عرفة وأمير طعيمة يشيدان بمسرحية سيدتي الجميلة

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

حسام جودة

حرص المخرج عمرو عرفة، والشاعر أمير طعيمة والفنان عمرو عبدالعزيز، ومصطفى هريدي، على مشاهدة عرض مسرحية "سيدتي الجميلة" للفنانين أحمد السقا، وريم مصطفى، ومحمد عبدالرحمن توتا.

وتعرض المسرحية على مسرح كايرو شو بمدينة السادس من أكتوبر، والذي رفع شعار كامل العدد، فيما هنأ المخرج عمرو عرفة أبطال العمل فور انتهاء العرض، والتقط الصور التذكارية معهم.

ويعيد الفنان أحمد السقا وريم مصطفى تقديم مسرحية "سيدتى الجميلة" على خشبة المسرح مجدداً بعد 53 سنة من تقديمها عام 1969 بطولة الراحل فؤاد المهندس، وشويكار.

وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصري حتى الوقت الراهن، حيث يجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.

سيدتي الجميلة، مقتبسة من مسرحية بيجماليون لجورج برنارد شو، وتم تقديمها في أكثر من عمل سواء على خشبة المسرح أو السينما، وتقدم برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر، وإخراج حسن عبد السلام.

وتدور أحداثها حول كمال الذي يبحث عن امرأة جميلة ليريها للملك، فتسرقه نشالة تدعى صدفة فيعجب بشخصيتها المتوحشة، ويأخذها ليعلمها آداب الإتيكيت، ويعلمها كيفية التصرف مع الملك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved