قناع اللبن بالدقيق.. علاجات منزلية لتفتيح لون الركبتين والكوعين

آخر تحديث: الخميس 4 مارس 2021 - 11:51 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير:

يتغاضى الكثير من الأشخاص عن المرفقين والركبتين أثناء اتباع النظام اليومي للعناية بالبشرة، حيث تبدو البقع الخشنة والمظلمة سيئة.

ونشر موقع "ذا ستيتس مان" مجموعة من النصائح حول كيفية تفتيح لون الركبتين والأكواع بشكل طبيعي.

• الأسباب الجذرية لتغيير لون المفاصل في الجسم:

- قلة التقشير تسبب تراكم خلايا الجلد الميتة على الجلد على مدى فترة من الزمن.

- يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى فرط التصبغ ولون البشرة الداكن في تلك المنطقة.

- التغيرات الهرمونية أو ردود فعل الجسم.

- التصبغ بسبب شيخوخة الجلد.

- الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الكلف.

- الاحتكاك بسبب ملامسة الجلد لبعض الأقمشة أو أي أشياء خارجية.

- مشاكل الجلد مثل الصدفية أو الإكزيما.

- تلف الجلد بعد الإصابة على الركبتين والمرفقين.

• العلاجات المنزلية لتفتيح المرفقين والركبتين:

- الليمون

يحتوي الليمون على الكثير من خصائص التبييض الطبيعية والحمضية، حيث يعمل على تفتيح لون البشرة، ويمكن أن يؤدي الاستخدام المتكرر إلى القضاء على سواد الركبتين والمرفقين، وذلك عن طريق عصر بعض الليمون الطازج وتدليكه برفق على المنطقة المصابة، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر، حيث يؤدي ممارسة هذا بشكل متكرر إلى الحصول على بشرة أفتح بشكل واضح في غضون أسبوعين.

- قناع اللبن بالدقيق

يعتبر اللبن الرائب من أفضل المرطبات الطبيعية، وذلك عن طريق مزجه مع ملعقة صغيرة من الخل والدقيق، ثم وضع هذا القناع على الركبتين والمرفقين لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطفه بالماء الدافئ.

- الصبار للتخلص من الجفاف

يمكن أن تؤدي بقع الجلد الداكنة أيضًا إلى الجفاف والتقشر، خاصة خلال فصل الشتاء، لكن يمكن التخلص منها عن طريق وضع القليل من الصبار على المفاصل الجافة، لمدة 20 دقيقة، حيث يوفر بشرة رطبة ومغذية، ثم يتم شطفه بالماء البارد.

- زيت جوز الهند والماء الدافئ

يعتبر زيت جوز الهند علاجا رائعا للبشرة الجافة والمتقشرة، حيث يمكن الاستفادة منه عن طريق منح المفاصل تدليك جيد بزيت جوز الهند، والحرص على التدليك حتى تتسرب تمامًا من الداخل وحتى لا تشعر بشرتك بالدهون، وبعد ذلك يتم أخذ حمام دافئ لطيف، مع تجنب استخدام الصابون هذه المرة للحصول على أفضل النتائج.

- زيت الزيتون والسكر

عندما يخلط زيت الزيتون مع السكر، فإنه يصنع مقشرًا رائعًا للجسم، حيث يعمل السكر كمقشر طبيعي؛ ما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويؤدي إلى لون أكثر إشراقًا.

- قناع الشوفان والزبادي

يتمتع دقيق الشوفان والزبادي بصفات مهدئة ترطب البشرة، وذلك عن طريق أخذ كميات متساوية منها، ووضع هذا القناع على المرفقين والركبتين لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved