وكيل صحة الغربية يشهد بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بمعهد كبد المحلة

آخر تحديث: الخميس 4 مارس 2021 - 6:47 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

شهد عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الخميس، بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بمعهد كبد المحلة، بحضور مديري الإدارات المعنية بتنظيم وتنفيذ خطة إعطاء اللقاح.

وخلال زيارته للمعهد، تابع وكيل الوزارة مراحل إعطاء المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على الجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا، واستمع إلى شرح لآلية تلقي اللقاح بداية من تسجيل البيانات ومواعيد الجرعات الثانية وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح، كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي.

وقدم وكيل الوزارة الشكر لجميع العاملين بمعهد كبد المحلة، والدكتورة أمل شمس مدير الإدارة الصحية بالمحلة، وجميع العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، على الجهد المبذول، مثمناً دورهم الإيجابي في الوقوف صفاً واحداً للتصدي لجائحة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وأضاف أنه سيستمر التطعيم بلقاح فيروس كورونا عن طريق المنظومة المميكنة لصرف اللقاحات داخل مصر، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان أطلقت موقعا إلكترونيا لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وللحصول على أية معلومات.

وأكد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع التكدس والتأمين الأمني من وزارة الداخلية والطبي، وتم توفير أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية وتوفير أماكن لحفظ الطعوم.

وقال أحمد محرز مدير معهد الكبد، إن المنظومة يتم العمل بها وفق خطة عمل متكاملة وبدعم ورعاية كاملة من محافظ الغربية وجميع اجهزة المحافظة، مضيفا أن هناك تدريب متواصل لجميع العاملين بالمنظومة من الصيادلة والأطباء وهيئات التمريض المعاونة، وذلك للتأكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم وكذا التدريب على سلسلة التبريد ومحاضر فحص الطعوم وإعدام الزجاجات الفارغة، وغيرها من الإجراءات.

وأضاف أن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا يتم بشكل متصل دون انقطاع حتى في أيام الجمعة والإجازات الرسمية وذلك من الساعة ٣ ظهرا حتى الساعة ٩ مساءا بمركز اللقاح بكبد المحلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved