الزراعة تتابع تجهيز التقاوي بشرق العوينات والخارجة والداخلة بالوادي الجديد

آخر تحديث: الخميس 4 مارس 2021 - 11:13 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قام الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي بزيارة محافظة الوادي الجديد والمرور على محطة إعداد التقاوي بمدينة الخارجة والوقوف على أهم المعوقات هناك، وتم تشكيل لجنة لتقديم دراسة كاملة لخط الإنتاج لزيادة القدرة التشغيلية وعمل صيانة كاملة لوحدة التشغيل المتنقلة.

يأتي ذلك في ظل توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقيادات الوزارة بالمتابعة الدقيقة والوقوف على آخر المستجدات، وتقديم كافة الدعم الفني للشركات والمزارعين فيما يخص حقول إكثار تقاوي المحاصيل المختلفة والعمل على إيجاد حلول فورية لأي معوق في سبيل الحصول على تقاوي ذات جودة ونقاوة عالية بحقول إكثار تقاوي المحاصيل الشتوية التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، وأيضا فتح آفاق جديدة لنشر الهجن والأصناف للمحاصيل الصيفية وخاصة الفول السوداني والذرة الشامية بشرق العوينات.

ولفت بيان لوزارة الزراعة اليوم الخميس إلى الاتفاق على إنشاء مظلات تخزين، نظرا لزيادة مساحات التعاقدات وزيادة الكميات المستلمة لكافة المحاصيل.

كما قام رئيسا إنتاج وفحص التقاوي بالتوجه إلى مدينة الداخلة واستلام مساحة 400 متر للإدارتين بإنشاء مبنى إداري واستراحة ومخازن ومنفذ بيع لزيادة المساحات الخضراء المنزرعة بتقاوي معتمدة من وزارة الزراعة وبسعر مخفض طبقا لتوجيهات وزير الزراعة في الشأن.

كما توجها إلى شرق العوينات لمتابعة تجهيز وإعداد التقاوي والعمل على فتح منفذ بيع لنشر التقاوي المعتمدة المنتقاة عالية الإنتاجية والمقاومة للظروف البيئية المتباينة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved