اتفاقية تعاون مشترك بين «الأعلى لتنظيم الإعلام» والأكاديمية العربية للعلوم

آخر تحديث: الخميس 4 أبريل 2019 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية - أ ش أ:

وقعَّت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين في المجالات الإعلامية والأكاديمية التخصصية ذات الاهتمام المشترك، بشكل يرسخ العلاقة بين الجانبين، ويضمن تحقيق أعلى مستويات الأداء.

وقع المذكرة كل من الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في حضور المسئولين من الجانبين.

وبمناسبة التوقيع، أعرب الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن سعادته بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التي تعد أحد بيوت الخبرة التابعة للجامعة العربية في البحوث والاستشارات والتدريب.

وقال: "الموسم التدريبي القادم للإعلاميين الأفارقة سيشهد تقدماً كبيرًا بعد أن تم تطوير مناهج التدريب وإنشاء قاعدة بيانات للمتدربين السابقين وتزويد معهد تدريب الأفارقة بأجهزة حديثة، وإنشاء 3 معامل للكمبيوتر مزودة بسرعات إنترنت عالية لتسهيل تواصل الإعلاميين الأفارقة مع مؤسساتهم أثناء فترة التدريب، بالإضافة إلى إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع خاص بمركز تدريب الإعلاميين الأفارقة يقوم المتدربون بتحرير المواد الخاصة به".

من جانبه، أعرب الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، عن حرص الأكاديمية على تعزيز التعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مضيفا أن مذكرة التفاهم تأتي بمثابة تأكيد وتوثيق للتعاون للاستفادة من الخبرات المتبادلة وتحقيق الأهداف المشتركة بما يخدم هذا المجال.

وقال: "كلنا ثقة بأن هذا التعاون سيثمر عن نتائج طيبة من خلال إمداد طلاب الأكاديمية بالمهارات والخبرات اللازمة لتسهيل دخولهم إلى المجال الإعلامي في المستقبل".

وأضاف عبدالغفار أن هذه الاتفاقية ستمكن طلبة الأكاديمية من التدريب واكتساب المهارات المهنية والتقنية في مجال صناعة الإعلام عن طريق التعاون مع أصحاب الخبرة والاختصاص مما يسهم في تخريج طلبة إعلام مزودين بكل المهارات العلمية والعملية لديهم القدرة على التنافس في سوق العمل المحلي والإقليمي.

وبموجب المذكرة، سيتعاون الجانبان في التدريب والبحوث والاستشارات من أجل الاستفادة من خبرات كل منهما في المجالات الأكاديمية والإعلامية؛ بحيث يتم التعاون بين معهد أكاديمية التدريب بالمجلس الأعلى للإعلام والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في تقديم دورات متخصصة ودبلومة متخصصة في مجال الإعلام وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها في الأكاديمية وذلك من خلال اتفاقية تعاون منفصلة، برعاية المجلس الأعلى للإعلام لكل الأنشطة الأكاديمية إعلاميا ونشرها بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وتوفير فرص تدريب لطلبة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية بوسائل الإعلام المختلفة، إلى جانب المشاركة في المشروعات الإعلامية العربية التي تساعد في دعم العمل العربي المشترك.

وبموجب هذه الاتفاقية، يتم التنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للاستضافة الدورية للإعلاميين الأفارقة لمدة يومين بمقر الأكاديمية وفقا للوائح والقوانين المعمول بها في الأكاديمية.

يأتي ذلك بينما تقوم الأكاديمية بإتاحة دراسة برامج الدراسات العليا بالإدارة (الماجستير المهني والدكتوراه المهنية) إلى العاملين بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved