DOMUM.. مهرجان افتراضي للفيلم المنزلي لتنشيط المشهد الثقافي بالجزائر

آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 6:08 م بتوقيت القاهرة

تنشيطا للمشهد الثقافي المتوقف عبر كل الولايات الجزائرية بسبب إجراءات الحجر الصحي الجزئي أو الكلي المتبعة في إطار الوقاية من فيروس كورونا، أعلنت الجمعية الثقافية "ضوء المتوسط"، عن فتح الباب للمشاركة في المهرجان الافتراضي للفيلم المنزلي DOMUM الذي تعقد فعالياته من 20 إلى 25 أبريل الجاري بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن منظمو المهرجان، أن المسابقة مفتوحة لجميع الأعمار حيث تكون المشاركة بأفلام قصيرة أو أفلام فيديو آرت لا تتجاوز الثلاثة دقائق على أن يكون العمل مصورا داخل المنزل.

كما حدد المنظمون المشاركة بعمل واحد فقط على أن يكون تصويره بالهاتف المحمول أو الكاميرا وتركيبه يكون حصريا ببرامج الهاتف المحمول حيث ترسل الأفلام على البريد الإلكتروني للمهرجان قبل تاريخ 20 أبريل مرفقة ببطاقة فنية وملخص لا يتجاوز ثلاثة أسطر.

وسيتم تتويج ثلاثة أفلام من بين الأفلام المشاركة -المختارة من طرف لجنة تحكيم متكونة من سينمائيين محترفين وهذا بناء على تصويت الجمهور.

وينظم هذا المهرجان برعاية من مديرية الثقافة لولاية "عنابة" وبالشراكة مع المركز الجزائري للسينما ومهرجان قليبية لسينما الهواة بتونس وكذا أيام دمشق السينمائية بسوريا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved