إحصائية: الالتهاب الرئوى والأنفلونزا مرتبطان بأكثر من 8% من وفيات أمريكا الأسبوع الماضي

آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 9:55 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ


أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات الأمريكية، أن أكثر من 8% من الوفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي ارتبطت بالالتهاب الرئوي والأنفلونزا، وهو رقم يزداد على الأرجح بسبب كارثة وباء كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وكشفت المراكز، في أحد تقاريرها، عن إصابة نحو 39 مليون أمريكى بالأنفلونزا بين عامي 2019 – 2020، موضحة أنه عادةً ما يصاب الأشخاص الذين يعانون من حالات خطيرة من فيروسات التاجية الجديدة التي تهدد الحياة، بالالتهاب الرئوي أو عدوى تسبب التهابًا في الجهاز التنفسي السفلي، وقد يكون سبب العديد من الوفيات المنسوبة إلى الالتهاب الرئوي والإنفلونزا هو فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتعد النسبة المئوية للوفيات في الولايات المتحدة المنسوبة إلى الفيروس خلال الأسبوع المنتهي في 28 مارس أعلى من تقديرات المراكز للوباء البالغة 7.2%.

على الصعيد الوطني تم إدخال ما يقرب من 400 ألف شخص إلى المستشفى نتيجة للمرض ومع ذلك انخفضت النسبة المئوية للزيارات لمقدمي الرعاية الصحية بسبب "مرض شبيه بالأنفلونزا" خلال فترة التحليل الأخيرة من 6.3% إلى 5.4%.

وبالمثل فإن النسبة المئوية للعينات المؤكدة مختبريا إيجابية سلالات الأنفلونزا، انخفضت بشكل حاد خلال الفترة نفسها من 7.3% إلى 2.1%.. أكثر من 50% من العينات التي كانت إيجابية حتى الآن هذا الشتاء كانت للأنفلونزا "أ".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved