متحدث الرئاسة: معدلات الإنشاء بالمشروعات القومية الكبرى مستمرة

آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي تأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى لعام 2021، لا علاقة له بمعدلات الإنشاء، مشيرًا إلى أن معدلات الإنشاء بهذه المشروعات مستمرة.

وأضاف «راضي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المشروعات القومية لها أهداف استراتيجية عديدة؛ كالانتقال إلى عصر جديد، وتحقيق الرقمنة والحوكمة والكفاءة الإدارية، لافتًا إلى أن تأجيل الافتتاحات يرجع إلى الرغبة في عكس المجهود الكبير الذي تم خلال العام الماضي.

وأوضح أن الافتتاحات كانت ستشهد حضور عديد من الشخصيات الدولية للعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الثقافة والفنون والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، وهو ما يعد صعبًا في ظل عدم وضوح المدى الزمني لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» واحتوائها.

وتابع متحدث الرئاسة: «التأجيل كان للخروج بصورة مشرفة وتحقيق الغرض من هذه المشروعات، هناك عمل يدور في المجال، والظروف الحالية ومنع الاجتماعات لم يكن ملائمًا لافتتاح المشروعات وتحقيق الغرض منها وترسيخ المفهوم».

وذكر أن الغرض من اجتماع السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، هو مناقشة واستعراض استراتيجية الدولة خلال الفترة المقبلة في مشاريع التطوير والبناء؛ لتحقيق التوازن والحفاظ على معدلات العمل بقدر الإمكان وفق المخطط الزمني بالمشروعات، بجانب الحفاظ على أمن وصحة العاملين في كل مصر.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى التي كان من المفترض القيام بها خلال العام الحالي 2020 إلى العام القادم 2021، بما في ذلك الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية، وذلك نظراً لظروف وتداعيات عملية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد سواء على المستوى الوطني أو العالمي.

كما وجه الرئيس بتطبيق أعلى درجات الوقائية وتوفير مقتضيات الأمان والرعاية الصحية للعاملين بمواقع المشروعات والحفاظ على سلامتهم، والوقوف على الاحتياجات الصحية الميدانية المطلوبة لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved