ليفربول يقرر عدم تخفيض رواتب موظفيه بسبب كورونا

آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 8:26 م بتوقيت القاهرة

محمد مجدي

أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بيانًا اليوم السبت أعلن من خلاله أنه سيدفع 100% من رواتب الموظفين المتضريين من إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب تفشي فيروس كورونا المتسجد «كوفيد – 19».

وقال النادي في بيانه: "تم منح بعض الموظفين إجازة موقتة حتى يتم الانتهاء من الأزمة، هؤلاء الموظفين سيحصلون على 100% من رواتبهم لضمان عدم تعرض أي عضو من الموظفين إلى الحرمان المالي بعد الأزمة الاقتصادية الناتجة من توقف النشاط".

وأضاف النادي: "على مستوى النادي تم اتخاذ العديد من التدابير الأخرى لحماية المصالح الأفضل للنادي وموظفينا على المدى القصير والمدى الطويل مع اتخاذ جميع هذه الإجراءات بعد مناقشات داخلية مختلفة".

وأوضح: "حتى قبل اتخاذ قرار بشأن إيقاف الموظفين كان هناك التزام جماعي على المستويات العليا للنادي داخل وخارج الملعب حيث يعمل الجميع من أجل حل يضمن وظائف لموظفي النادي خلال هذه الأزمة غير المسبوقة".

وأكد ليفربول أن هناك تفاعل نشط مستمر حول موضوع خصم المرتبات خلال الفترة التي لاتوجد فيها مباريات حسب الجدول الزمني وهذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية مستمرة، بالإضافة إلى ذلك مع أهمية الصحة لجميع موظفي النادي تم اتخاذ عدد من الخطوات الاستباقية لمساعدة الموظفين خلال الأزمة.

وأتم: "تتضمن الخطوات تحديثات منتظمة من الرئيس التنفيذي لإبقاء الموظفين على اطلاع على القرارات وآخر المعلومات وبوابة إلكترونية جديدة توفر معلومات عن الصحة وجهات الاتصال الرئيسية".

وخلال البيان أشار نادي ليفربول أنه تم التبرع بمبلغ مالي كبير لبنك سانت أندرو الغذائي في شمال ليفربول من قبل لاعبي الفريق الأول ومؤسسة النادي ، وأُطلق نداء الطوارئ من بنك ليفربول لمساعدة المحتاجين ويواصل موظفو النادي التطوع للمساعدة في ضمان العائلات للغذاء طوال الأزمة وما بعدها.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أصدرت بيانًا رسميا أمس الجمعة أعلنت من خلاله عدم استئناف مباريات الدوري مطلع مايو المقبل كما كان محدد له مسبقا حتى تصبح الأمور أكثر آمنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved