الآثار تنظم زيارة افتراضية جديدة لمقبرة حفيدة الملك خوفو

آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 4:12 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تنظم وزارة السياحة والآثار، زيارة افتراضية جديدة، لمقبرة حفيدة الملك خوفو الملكة "مرس عنخ الثالثة"، بمنطقة آثار الهرم، وذلك على مواقعها الرسمية على الانترنت و فيسبوك و تويتر و موقع Experience Egypt.

يأتي ذلك في اطار المبادرة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار أمس الجمعة بالتعاون مع شركائها من المعاهد والمؤسسات العلمية والأثرية لزيارات بعض المواقع الأثرية المصرية تحت شعار ( Stay Home Stay Safe ‏Experience Egypt from Home).

وتبدأ الزيارة في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت، والملكة مرس عنخ الثالثة هي حفيدة الملك خوفو، صاحب الهرم الأكبر وابنة الملكة حتب حرس الثانية، و ربما كانت زوجة الملك خفرع أو منكاورع دفنت في مقبرة صخرية فريدة بجوار هرم خوفو جدرانها مزينة بمناظر ملونة تصور الملكة وعائلتها الملكية، وكذلك الخدم والحرفيين والكهنة.

كما تصور المناظر الأثاث الجنائزي الخاص بالملكة و التي من الممكن أن يكون تم وضعها في مقبرتها مثل التماثيل والأثاث وصناديق تحتوي على الطعام وملابس ومجوهرات بالإضافة إلى صورة للتابوت الخاص بها والمصنوع من الجرانيت الأسود والذي تم العثور عليه بالفعل في غرفة الدفن بمقبرتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved