بدء تلقى طلبات الراغبين في تراخيص البناء في قنا

آخر تحديث: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 11:28 ص بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور


بدأ المركز التكنولوجي بمجلس مدينة نقادة بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، تلقي طلبات المواطنين الراغبين في الترخيص طبقا لقانون البناء الجديد، وذلك وسط إقبال ضعيف في يومه الأول.

وأرجع بعض المواطنين ضعف الإقبال في اليوم الأول، لعدم معرفة وتوعية المواطنين بتفاصيل القانون الجديد، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة والصيام، والخوف من انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لوزارة التنمية المحلية، تم تطبيق القانون على مركز واحد من أصل تسعة مراكز بمحافظة قنا، وهو مركز نقادة كنموذج لتطبيق القانون.

وقال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في تصريح خاص لـ"الشروق"، إن فتح باب التراخيص الجديدة بمدينة نقادة، يأتي كنموذجا تجريبيا، وسيتم العمل طبقًا للاشتراطات الجديدة، والتي تم اعتمادها من المجلس الأعلى للتخطيط العمراني.

ولفت إلى أن المركز التكنولوجي لمدينة نقادة جاهز لأداء هذه المهمة، حيث تم التدريب عليها جيدا وهذه الاشتراطات ستساهم بدرجة كبيرة فى ضبط المنظومة العمرانية، وحوكمة منظومة التراخيص للقضاء على البناء العشوائي، وفوضى التراخيص، هذا بالإضافة إلى استئناف أعمال البناء للرخص السارية يتم حالياً بعد مراجعة التراخيص الصادرة، والتأكد من مطابقتها للاشتراطات.

وأكد محافظ قنا، أنه تم تشكيل لجنة لفحص الطلبات برئاسة رئيس مجلس المدينة، وعضوية كل من المركز التكنولوجي، والإدارة الهندسية، والشؤون القانونية لمراجعة التراخيص الصادرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved