رئيس جامعة قناة السويس: مستعدون لامتحانات طلاب الفرق النهائية أول يوليو

آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 1:07 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

قالت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة مستعدة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية، التي تعقد في الأول من يوليو المقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة وعمليات تعقيم وتطهير للمباني وقاعات الامتحانات.

من جهته، أشار الدكتور أحمد زكي، عميد كلية التجارة، إلى إنشاء ٨٠ بريدا إلكترونيا رسميا من خلال وحدة الخدمات الإلكترونية بالكلية، لاستقبال المشروعات البحثية الخاصة بطلاب فرق النقل بشعبتي اللغة العربية والإنجليزية وطلاب التخلفات، بجانب تصوير فيديوهات توضيحية لكيفية إعداد وإرسال المشروعات البحثية لطلاب الكلية بالشعبتين ونشرها بالصفحات الرسمية للكلية على مواقع التواصل الاجتماعي وتكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس للرد على استفسارات الطلاب.

وأضاف زكي، أنه يتم استقبال المشروعات البحثية من طلاب الفرق الأولى والثانية والثالثة بشعبة اللغة العربية حاليا وبلغت ٣٣٨٠٠ مشروع بحثي لجميع الفرق و٩١٩٠ مشروع بحثي من طلاب الفرق الثلاثة بشعبة اللغة الإنجليزية.

وأوضح أن امتحانات طلاب الفرقة الرابعة بشعبتيها تبدأ في 1 يوليو المقبل وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات وطبقا لجداول الامتحانات لبرنامج شعبة اللغة العربية، لافتًا إلى إجراء الامتحانات على فترتين من الساعة ١٠ إلى ١٢ ظهرا والفترة الثانية من من ٢ إلى ٤ عصرا يومى الأحد والأربعاء، أما شعبة اللغة الإنجليزية تعقد على فترة واحدة لكل برنامج تبدأ من 10 إلى 12 ظهرا يومي الاثنين والخميس وبفاصل زمني ساعتين عن امتحان البرنامج الذي يليه في ذات اليوم.

وأكد أن امتحانات برنامج التعليم المفتوح ستعقد أسبوعيا من الساعة ٣ إلى ٥ مساء يومي الاثنين والخميس أما برنامج الدراسات العليا فيعقد بنظام الساعات المعتمدة من الساعة ١٠ إلى ١ ظهرا يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، وتعقد البرامج المهنية أسبوعيا من الساعة ٣ إلى مساء يومي السبت والثلاثاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved