الوطنية للصحافة: إحالة 8 حالات اشتبه بإصابتها بفيروس كورونا للمستشفيات.. وعزل حالتين

آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 10:37 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أفادت الهيئة الوطنية للصحافة بالاشتباه في إصابة ٨ من العاملين فى مؤسسات الأهرام والقومية للتوزيع وروزاليوسف وأخبار اليوم ودار المعارف ووكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الخميس، وأنه تم تحويلهم جميعا إلى المستشفيات وإجراء الفحص الطبى لهم.

وأكدت الهيئة عزل حالتين منهم فى المستشفى بعد ثبوت احتياجهما لرعاية طبية متقدمة وفقا للفحص الطبى. وكذلك عزل حالتين أخريين بالمنزل مع منحهما بروتوكول العلاج المقرر من قبل وزارة الصحة، وتعريفهما بقواعد بروتوكول العزل المنزلى، موضحة أن بقية الحالات تم تحويلهم إلى المستشفيات تحت الفحص والمتابعة لتحديد احتياجاتهم والتاكد من ثبوت الإصابة او عدمها وأنه جار التنسيق لتوفير ما يلزم.

جاء ذلك في التقرير الذي اصدرته الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، والخاص برصد ومتابعة حالات الإصابة والاشتباه بفيروس كورونا المستجد بالمؤسسات الصحفية القومية اليوم الخميس، في ضوء الجهود المبذولة التى تقوم بها الهيئة الوطنية للصحافة بالتعاون مع لجان ادارة الازمة بالمؤسسات الصحفية القومية لمتابعة حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد للعاملين بها وتوفير الرعاية الطبية العاجلة للحالات المستحقة.

وأكدت الهيئة الوطنية للصحافة أنها تكفلت بتكاليف العزل ودفع الفاتورة بالكامل فى المستشفيات، وإجراء الكشوف والفحوصات والأشعة المقطعية والفحوصات الأخرى لجميع الحالات التى تم تحويلها للمستشفيات، من العاملين فى المؤسسات الصحفية القومية "صحفيين، عمال، إداريين" على نفقة الهيئة التي تتابع الحالات أولا بأول.

وشكلت الهيئة لجان لإدارة الأزمة تعمل طوال الاربع وعشرين ساعة، وتتواصل مع رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء الأزمة بالمؤسسات، وتصدر تقارير يومية لمتابعة الحالات.

وقامت المؤسسات امس واليوم بشراء المستلزمات الخاصة بالتعقيم والتطهير، من الدعم المقدم من الهيئة وقيمته 100 ألف جنيه لكل مؤسسة، وتم تطهير مؤسسات الهلال والتحرير وروزاليوسف والمعارف ووكالة أنباء الشرق الأوسط، والأهرام واخبار اليوم والشركة القومية، ويتم التطهير للمرة الثانية خلال أيام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved