بنزيما يوافق على الانضمام لاتحاد جدة والرحيل عن ريال مدريد

آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

محمد مجدي عبدالله

أعلن نادي ريال مدريد، اليوم الأحد رحيل الفرنسي كريم بنزيما، قائد الميرنجي بعد مسيرة دامت 14 عاما داخل جدران ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وقال النادي في البيان الذي أصدره عبر موقعه الرسمي إنه تم الاتفاق على إنهاء التعاقد مع كريم بنزيما بالتراضي وإنهاء الفترة الرائعة التي لا تُنسي كلاعب ضمن صفوف النادي، كما يريد ريال مدريد أن يظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه من هو بالفعل أحد أعظم أساطير النادي.

ووفقا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، وافق كريم بنزيما على الرحيل من صفوف ريال مدريد بعد تواجده 14 موسم والتوجه إلى المملكة العربية السعودية للتوقيع على العقد الفلكي مع اتحاد جدة الذي سيقوم اللاعب بالتوقيع عليه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن بداية الأسبوع الجاري التقي كريم بنزيما في مدريد بمبعوث من الدوري السعودي وقدم له عرض بقيمة 200 مليون لمدة موسمين مع إمكانية تمديد العقد، وعقب انتهاء هذا اللقاء توصل الفرنسي مع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وأخبره أنه يريد بضعة أيام لكي يقرر ما سيفعله بشأن مستقبله.

وأضافت سبورت أنه بالرغم من وجود اتفاق بين الطرفين على تجديد التعاقد لموسم آخر تلقائيا حال فوزه بالكرة الذهبية إلا أن بيريز أخبر بنزيما بأخذ وقته الذي يحتاجه وأن إدارة النادي ترغب في البقاء وإعلان اعتزاله داخل صفوف الفريق قبل أن يصل العرض السعودي.

انضم كريم بنزيما لريال مدريد في 2009 عندما كان بعمر الـ21 عامًا فقط، وخلال تلك الفترة كان لاعبًا أساسيًا في هذا العصر الذهبي للميرنجي، وخلال المواسم الـ14 التي دافع فيها عن قميص الفريق الملكي فاز بـ25 لقبًا، وهو رقمًا قياسيًا.

وتوج كريم بنزيما بـ 5 كؤوس أوروبية، 5 كؤوس لكأس العالم للأندية، 4 كؤوس سوبر أوروبية، 4 دوري إسباني، 3 كأس ملك إسبانيا، 4 كؤوس سوبر إسباني، كما توج بالكرة الذهبية في العام الحالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved