الجيش الروسي يقصف القوات الأوكرانية في خيرسون

آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 1:14 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال مصدر مطلع، إن الجيش الروسي تصدى لمحاولة عبور نهر دنيبر من جانب القوات الأوكرانية قرب منطقة خيرسون، وذلك في تصريحات لوكالة «نوفوستي» الروسية.

وأضاف، بحسب ما نقلته وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد: «خلال اليوم الماضي، تصدينا بنيران قوات مجموعة دنيبر التابعة للجيش الروسي، لمحاولات مجموعات معادية صغيرة لعبور نهر دنيبر والوصول إلى جزيرتي فيليكي وبوكيفسكي».

ووفقا له، تم بنيران الجيش الروسي تدمير زورقين وسيارتي بيك آب، والقضاء على 37 عنصرا من القوات الأوكرانية، وإصابة 23 آخرين بجروح.

وفي الأشهر السابقة، أفادت الدفاع الروسية بتصدي الجيش الروسي مرات كثيرة لمحاولات إنزال أوكرانيين على الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

وفي منتصف مايو، ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن أوكرانيا تدرب قواتها على عبور نهر دنيبر وتجهز عبارات عائمة لنقل المعدات الثقيلة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش الروسي، قصفت مكان تجمع القوات الأوكرانية في منطقة داريفكا على ضفة نهر دنيبر في مقاطعة خيرسون، ودمرت في خيرسون زورقين.

ولفت إلى تدمير مدفعي هاون عيار 120 مم، ومدفع هاوتزر D-30 مع الذخيرة في منطقة جزيرة كورابليوف وفي المنطقة الصناعية في خيرسون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved