مرتضى منصور: فيفا تسلم شكوى الزمالك ضد اتحاد الكرة والأهلي وكهربا

آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 3:42 م بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه، عن تسلم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميًا شكوى الزمالك ومستنداتها ضد اتحاد الكرة والأهلي ومحمود كهربا.

قال مرتضى منصور عبر قناته الرسمية على "يوتيوب":" ليس هناك ميعاد لتقديم الشكة لـ فيفا، مثلما هو معمول به في محاكمنا في مصر، بنجهز المستندات خلال الفترة الماضية وزي ما كسبنا قضية كهربا، أنا وأولادي من كسبنا قضية كهربا".

أضاف:" بيان غبي "يقصد بيان الأهلي" خرج جاء فيه أنه يوم الأحد سنذهب لمحكمة القضاء الإداري ونتازل عن الدعوى لأننا حققنا هدفنا، وهو أن كهربا لعب غصبًا عن اللوائح والقوانين مباراة السوبر، ونادي الزمالك الطرف الأصيل في المباراة لم يذهب".   

تابع:" القاضي حجز القضية للحكم ليوم 25 يونيو، يبتدي يتسلم أول 7، ثم يبدأ إعلان أن الـ12 مباراة التي سيتم إيقاف كهربا فيها بدءً من الموسم المقبل".

وأشار مرتضى منصور:" لسرية الشكوى، أنا أستفيد من غباء خصمي، لم يرى أحد نص الشكوى سواء بالعربي أو الإنجليزية، تعمدت إعلام فيفا أن كهربا لديه سوابق، وأنه معتاد على هذه الأفعال، هو والنادي الأهلي، من أجل هذا سردنا الموضوع في شكوانا لفيفا".

أوضح:" شكوانا لفيفا ضد كهربا تضمنت على 26 ورقة، اشتملت على كل الوقائع التي ارتكبها اللاعب منذ الهروب حتى واقعة إيقافه الأخيرة 12 مباراة".

أكمل:" لماذا لم ننشر أوراق الشكوى ضد كهربا؟ الفيفا تمنع نشر أي شكوى تقدم لها وإلا ترفض الشكوى في تلك الحالة".

واصل:" بالإضافة إلى منع الفيفا لعرض أوراق الشكوى، حرصنا على ألا يطلع خصمنا "الأهلي" على أوراق الشكوى، حتى لا نعطيه الفرصة لتجهيز دفاعه".

أكد:" الفيفا يحقق في الشكوى في هدوء، من أجل اتخاذ قراره، لائحة الفيفا واضحة.. حتى لا يقال هذا شأن داخلي، لابد من الرجوع لمؤسسات مصر في البداية، مركز التسوية ورابطة الأندية".

أشار:" عملنا محضر إثبات حالة ضد مركز التسوية والتحكيم الرياضي لعدم قبول الدعوى التحكيمية وتحديد جلسة لها، إذا أمام الفيفا اتخذنا خطوة الذهاب لمركز التسوية".

أتم مرتضى منصور:" الإجراء الثاني.. بعثنا الخطاب إلى رابطة الأندية، وردوا علينا، ثم فوضنا محامي النادي لتقديم الشكوى رسميًا لـ فيفا، يوم 25 من الشهر الماضي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved