«السويدي»: لا بديل عن الدعم النقدي بدلا من السلعي

آخر تحديث: الثلاثاء 4 يوليه 2017 - 6:41 م بتوقيت القاهرة

كتبت- صفاء عصام الدين:

أكد رئيس تكتل دعم مصر صاحب الأغلبية فى مجلس النواب، النائب محمد السويدي، عدم إمكانية استمرار دعم السلع، مشددا على ضرورة تحويله إلى الدعم النقدى، وإنهاء الدعم السلعي، وفقًا لقوله.

وأضاف خلال لقائه بالمحررين البرلمانيين اليوم: "أى سلعة بسعرين تفتح الباب الفساد، ولا يجب أن نترك المواطن فريسة للتاجر، لذلك اتخذنا قرارات لزيادة أسعار توريد بعض الحاصلات الزراعية".

وأشار إلى حديثه بالأمس عن القرارات التي يجب أن تلزم الحكومة بشراء المحاصيل الزراعية من الفلاحين بأسعار أعلى تتناسب مع الارتفاع في أسعار المحروقات.

وقال رئيس ائتلاف دعم مصر: "لا توجد دولة في العالم ما زالت تدعم الوقود بهذا الشكل مثل مصر، المفروض ندعم النقل وليس البنزين".

وأوضح أن الائتلاف سيتابع تخصيص أتوبيسات تابعة لجهات نقل عام للطلبة بكارنيهات خاصة لنقلهم لأماكن التعليم المختلفة، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وقال السويدي إن الائتلاف يركز في الفترة المقبلة على تقليل مصروفات المواطن، مشيرا إلى مشروع قانون التأمين الصحي الذي وضعه على قمة أولويات الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثالث.

واعتبر أن الجميع عليه تحمل المسئولية للمرور من هذه المرحلة وقال " الثورة قام بها الشعب لعدم رضاه عن أوضاع معينة ، وبقيام الثورة كلنا لازم نتحمّل المسئولية".

وشدد على ضرورة التزام الحكومة باسعار شراء المحاصيل الزراعية من الفلاحين، قائلا: "الأسعار التي حددناها لتوريد الحاصلات الزراعية هي التي ستلتزم بها الحكومة، ولا يوجد فيها مغالاة ولا إجحاف، ونحن نحاول تقليل مصروفات المواطن لو لم أستطع تقليل الأسعار، و لذلك سنقدم قانون للتأمين الصحي الشامل ببداية دور الانعقاد الثالث".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved