فيديو.. مايا مرسي عن قضية الشاب المتحرش: احتضنوا البنات وبلاش هجوم دلوقتي

آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال:

ناشدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أهالي الفتيات ضحايا قضية الشاب المتحرش الأخيرة باحتضان بناتهن، حتى يحصلن على حقوقهن، معقبة: «احتضنوهم وبلاش الهجوم على الوسائل المختلفة دلوقتي، محتاجين نحتضن فتياتنا ويقدموا البلاغات».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن حديث الفتيات مع أسرهن كان سيجنبهن الكثير، لافتة إلى أن الفتيات تلجأن للحديث مع صديقاتهن واللاتي لا تمتلكن الخبرة الكفاية بشأن جود قانون يحمي.

وناشدت وسائل الإعلام بالتركيز على القوانين في مصر، قائلة إن الفتيات ستتمكن من الحصول على حقوقهن، فضلًا عن عدم رؤية هذه الظواهر في المجتمع، حال التقدم ببلاغ رسمي.

وعن خبر إلقاء القبض على الشاب المتحرش، لفتت إلى أن الوصول إلى المتحرش غير كافٍ في القضية، مضيفة: «حتى لو وصلنا للمتهم يجب أن تكون هناك بلاغات رسمية، المجني عليه يجب أن يتقدم بالبلاغ الرسمي لوجود متهم ومجني عليهن».

وأكدت أن المجلس يقدم كل الدعم القانوني ويساند بشدة في كل القضايا، مستطردة: «نقدم كل الدعم والاهتمام في دولة القانون، والعدالة ستتخذ مجراها».

وأعلن المجلس القومي للمرأة، تقدمه، اليوم، ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى الواقعة الشهيرة التى أثيرت مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي (إنستجرام)، وإنشاء مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام، جروب على هذا الموقع لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء أرسلها الشاب إليهن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved