الإفتاء: الفتاة لا يجب أن تستحي من تقديم البلاغات ضد المتحرش

آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 8:55 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن التحرش ليس له مبرر، مشددًا على أن الفتاة لا يجب أن تستحي من تقديم بلاغ ضد المتحرش.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن «تقديم البلاغ ضد المتحرش نوع من إنكار المنكر»، مناشدًا الفتيات بالذهاب لتقديم بلاغ واتخاذ الموقف وعدم الخضوع لأي تهديد أو ابتزاز.

وتابع: «ينبغي ألا تسكت المرأة على المتحرش أو الخضوع لأي تهديد؛ لأن الخضوع للتهديد يجعل الجاني يستمر في جنايته»، مؤكدًا أن المتحرش سينال عقابًا شديدًا من الله.

وأكد أن الله سيقف مع من يقف مع الحق وينصره، مجيبًا على من يلقون اللوم بفعل التحرش على ملابس الفتاة أن «المرء مكلف بغض البصر والحشمة والعفة».

واستطرد: «المتحرش مسؤول أمام الله ولا يوجد مبرر لفعله»، قائلًا إن الشيطان يزين له تبرير الفعل بملابس الفتاة كأحد مداخل الشيطان إلى الإنسان.

وأعلن المجلس القومي للمرأة، تقدمه، اليوم، ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى الواقعة الشهيرة التى أثيرت مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي (إنستجرام)، وإنشاء مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام، جروب على هذا الموقع لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء أرسلها الشاب إليهن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved