شريف الجبلى: التوسع فى المجمعات الصناعية المتخصصة ضرورة لزيادة قاعدة المصدرين

آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

محمود مقلد

طالب المهندس شريف الجبلى رئيس جمعية شباب الاعمال الحكومة بضرورة الاستفادة من تجارب الدول السابقة فى انشاء المجمعات الصناعية المتخصصة التى لعبت دورا كبيرا فى ارتفاع معدلات نمو اقتصاديات الصين وألمانيا ودول اخرى متقدمة.
واضاف الجبلى ان زيادة قاعدة المصدرين الجدد من اهم ادوار المشروعات الصغيرة والمجمعات الصناعية بجانب توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.
وتابع الجبلى ان ازمة كورونا كشفت عن اهمية كبيرة لقطاع الصناعات المغذية، لدينا خطة طموح لدعم وحث الشركات على الاستثمار فى هذا المجال الذى يعد العمود الفقرى للاقتصاد خلال الفترة المقبلة.
أقر مجلس النواب مؤخرا قانونا خاصا للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ينص على صلاحيات وتسهيلات كبيرة لهذا القطاع الحيوى الذى من المتوقع ان يلعب دورا كبيرا فى تنمية ورفع القدرات التنافسية للمنتج المحلى.

ولفت الجبلى إلى ان تنمية الصادرات وتحقيق اهداف الحكومة الرامية إلى مضاعفتها لن يتم الا بوجود عدد كبير من الصناعات المغذية وبرنامج طموح لزيادة القدرة التنافسية للمنتج المحلى، لدينا تفاؤل كبير بمستقبل الاقتصاد خلال الفترة المقبلة بدعم من رغبة الكثير من الاجانب دخول السوق المصرية والاستفادة من التسهيلات التى توفرها الدولة للقطاع الخاص.

الجدير بالذكر ان حجم تمويل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال العام الماضى بلغ 6 مليارات جنيه، واستحوذت المشروعات الصناعية على 15% منها والباقى لمشروعات خدمية وتجارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved