متحدث الري ينفي التطرق لكمية المياه منذ بدء التفاوض بـ«سد النهضة»

آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 11:06 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس محمد السباعي، إن الاجتماعات بين مصر والسودان وإثيوبيا، ستعمل على تقريب وجهات النظر بشكل مكثف غدًا، حتى لو تم تغيير آلية التفاوض حول النقاط الخلافية.

وعن انتشار أنباء حول تحديد كمية المياه، أوضح «السباعي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أنه لم يتم التطرق لكمية المياه منذ بدء التفاوض، قائلًا إن المفاوضات تدور حول آلية التشغيل والملء، وخاصة خلال فترة الجفاف.

وأضاف أن الاتفاق على آلية الملء والتشغيل يحقق 95% من المطالب المرجوة، مردفًا: «ما يتناوله البعض بالبحث عن كمية المياه، فإن الحصص لا تستوفي الاحتياجات المائية، ولم يتم التطرق لها».

وذكر متحدث وزارة الري، أن المفاوضات الحالية تشتمل الحديث عن آلية التشغيل والتعاون وإدارة السد والخلاف حول النقاط القانونية، لافتًا إلى استحواذها على الكم الأكبر من الخلافات بين الدول الثلاث.

وتواصلت اليوم السبت، اجتماعات وزراء المياه في مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة، عبر الفيديو كونفرانس، تحت رعاية الاتحاد الإفريقي، وبحضور مراقبين من مكتب الاتحاد والمفوضية الإفريقية بخلاف الولايات المتحدة الأمريكية ومفوضية الاتحاد الأوروبي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved