فيديو.. وزيرة الصحة: الانتهاء من استلام 6 مراكز تجميع بلازما من أصل 12

آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 9:48 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما أحد المشروعات القومية للوزارة، مؤكدة أن الوزارة خطت خطوات كبيرة في إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازما.

وأضافت «زايد» خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من استلام 6 مراكز تجميع بلازما من أصل 12، لافتة إلى استقبال باقي الـ12 تباعًا، خلال العام الجاري.

وأشارت إلى أن الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «إكديما» سافرت حول العالم حتى تم الوصول للعمل مع شركة كورية الجنسية، لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما في مصر.

وترأست الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم السبت، اجتماع الجمعية العمومية للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)، بمقر الشركة، وبحضور السيدة منى أحمد رئيس قطاع شرق آسيا ممثلًا عن وزير الاستثمار والتعاون الدولي، لمناقشة أعمال الجمعية العمومية واعتماد الميزانية وقوائم أعمال الشركة، بالإضافة إلى اعتماد مساهمة الشركة في المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما داخل مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved