عيدية مرفوضة.. انتقاد برلماني لـ معيط لتغيبه عن مناقشات التجاوز مقابل الضريبة

آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 3:52 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، هجوما حادا على وزير المالية لغيابه عن المشاركة فى مناقشات مشروع قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية.

وقال النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد: "وزارة المالية أثبتت أنها خارج الخدمة فكيف يناقش البرلمان قانونا متعلقا بالضرائب، ولا يوجد ممثل لوزارة المالية".

وانتقد وهدان مشروع القانون قائلا: "كيف يتم تطبيق القانون خلال 3 أيام.. هل نسعى لزيادة الحصيلة أم تقديم تسهيلات".

وتابع: "إذا كان وزير المالية يريد أن يقدم عيدية للمواطنين بمناسبة اقتراب عيد الأضحى فهي عيدية غير مقبولة.. يجب أن تساعد الوازة محدودى الدخل كفاية رسوم وضرائب".

وطالب وهدان، الحكومة بضروة عمل قانون جديد للضرائب، خاصة أن مصر لديها ما يزيد على 30 قانونا للضرائب مثل الضريبة على الدخل والقيمة المضافة وغيرها وذلك على حد قوله.

وذكر أنه فى ظل الجمهورية الجديدة يجب أن يكون هناك قانون كامل لمنظومة الضرائب.

من جهته، عقب المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون النيابية، على انتقادات النواب لوزير المالية لتغيبه عن مناقشات مشروع القانون، مؤكدا أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، لم يحضر للبرلمان بسبب وجوده فى ارتباط رئاسي.

فيما أكد النائب محمد الفيومي، أن وزارة المالية لم تشارك داخل اجتماعات اللجنة المختصة لمناقشة القانون وهو ما يؤكد أنه لا تعير للقانون اى أهتمام رغم أهميته الكبيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved