سفيرة بريطانيا لدى روما: نشجع القاهرة وكامبريدج على تعاون أكبر فى قضية «ريجينى»

آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2016 - 9:50 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ مروة محمد:

- المتحدث باسم الجامعة البريطانية: إدارة الجامعة لم تتلق طلبا رسميا من القضاء الإيطالى للتعاون مع التحقيقات

قالت السفيرة البريطانية الجديدة لدى روما، جيل موريس، إن «الحكومة البريطانية تدعم الموقف الإيطالى وتشجع الجانب المصرى وجامعة كامبريدج البريطانية على السواء من أجل التعاون بصورة أكبر فى التحقيقات الدائرة بشأن قضية مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى الذى قتل بمصر، جوليو ريجينى»، وفقا لما نقلته صحيفة «كوريرى ديلا سيرا» الإيطالية، أمس.

وردا على سؤال بشأن الموقف المتحفظ الذى تبنته الجامعة وعدم تعاونها بصورة أكبرمع السلطات الإيطالية، قالت موريس، التى تولت منصبها منذ نحو أسبوع والتقت كل من الرئيس الإيطالى، سيرجو ماتاريلا، ورئيس الوزراء، ماتيو رينزى «أستطيع القول بأن مساعد وزير الخارجية المختص بهذا الشأن سيتحدث إلى جامعة كامبريدج حتى تتضح رؤيتنا بصورة أكبر».

من جانبه، أبدى المتحدث باسم جامعة «كامبريدج»، تحفظه بشأن تصريحات رئيس الوزراء الإيطالى، التى وصف فيها عدم تعاون الجامعة مع روما بـ«غير المبرر»، مؤكدا فى الوقت نفسه أن «إيطاليا لن تقبل طويلا بصمت الجامعة وعدم تعاونها».

وأكد المتحدث أن «الجامعة تعاونت مع السلطات الإيطالية بشكل كامل وستستمر فى هذا التعاون»، وفقا لموقع «كامبريدج نيوز» البريطانى على الإنترنت.

وقال المتحدث باسم الجامعة البريطانية إن «الجامعة لم ترفض التعاون مع السلطات الإيطالية بل ستستمر فى تقديم كل الدعم من أجل التوصل لحقيقة القتل الوحشى الذى تعرض له ريجينى»، مضيفا «حتى نكون واضحين، إدارة الجامعة لم تتلق أى طلب رسمى من قبل القضاة الإيطاليين بحيث يتم تقديم الدعم والتعاون على أساسه» مع سلطات التحقيق الإيطالية.

وأكد المتحدث «نتفهم غضب القضاة الإيطاليين.. الجامعة تضغط على السلطات المصرية لتقديم شرح أكثر حول وفاة ريجينى»، مشيرا إلى أن «الجامعة تمارس الضغوط على حكومة لندن من أجل دعم ومساندة حكومة روما لحين التوصل إلى الحقيقة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved