«النقل»: افتتاح جزء جديد بالخط الثالث للمترو نهاية العام الجاري

آخر تحديث: السبت 4 أغسطس 2018 - 3:22 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، إن الدكتور هشام عرفات، تفقد صباح السبت، الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث بمترو الأنفاق، والممتد من محطة هارون إلى محطة النزهة بطول 5.15 كيلو مترًا، موضحًا أن هناك تقدم كبير في تنفيذ الأعمال الإنشائية بهذا الجزء.

وأوضح «عز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الأعمال الإنشائية والسكة والقوى الكهربية وصلت نسبتها إلى 90%، وأعمال التشطيبات وصلت إلى 93%، بينما الأعمال الكهرومغناطيسية 81% والاتصالات والإشارات والتحكم بلغت حتى الآن 66%، مؤكدًا أن هذا الجزء سيتم افتتاحه في ديسمبر من العام الجاري.

وأوضح أن عمل هذا الجزء من خطوط مترو الأنفاق سيحقق طفرة في مجال النقل بمصر، مشيرًا إلى وجود تنسيق بين وزارة النقل ووزارات الكهرباء والبترول والداخلية، لعمل التحويلات المرورية اللازمة وتحويل المرافق، قبل البدء في تنفيذ أية مشروعات للمترو.

ولفت إلى مرور هذا الجزء من الخط الثالث في مناطق هارون وهليوبوليس وألف مسكن ونادي الشمس ومحطة النزهة، مضيفًا أن الوزارة تنفذ على التوازي الجزء الثاني من المرحلة الرابعة، والذي يبدأ من المحطة البتادلية عدلي منصور، ويستمر حتى قباء وعمر بن الخطاب والهايكستب وهشام بركات، بطول 6.35 كيلو مترًا، ومن المقرر افتتاحه في ديسمبر 2019.

وأشار إلى وجود أعمال بالأجزاء الأول والثاني والثالث من المرحلة الثالثة بالخط الثالث، والتي تمر بمناطق العتبة وجمال عبد الناصر والكيت كات وماسبيرو والزمالك، موضحًا أنه من المقرر انتهاء مشروع الخط الثالث بأكمله خلال عام 2022.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved