فيديو.. متحدث الزراعة: القضاء على التعدي في المهد أصبح حقيقة واضحة

آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القضاء على التعدي على الأرض الزراعية في المهد أصبح حقيقة واضحة، لافتًا إلى وجود تكليف واضح من الوزير السيد القصير بالتأكيد على إزالة المخالفة المرصودة فورًا.

وأضاف «القرش» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، أن الإزالة تتم بمجرد رصد المعدات وليس مجرد انتظار الإنشاء، قائلًا إن «الأمر يعطي أسبقية في التعامل مع التعدي على الرقعة الزراعية».

ونوه أن «الرقعة الزراعية خط أحمر بالنسبة للدولة المصرية»، متابعًا: «حتى وإن كانت مليكة فردية، فهي تمثل الأمن الغذائي للمواطنين بالكامل ولا نسمح بالتعدي عليها أو تقليلها».

وأشار متحدث وزارة الزراعة إلى أن «الدولة تضخ استثمارات عديدة في التوسع الأفقي للاستثمارات الزراعية، والرأسي من حيث استغلال الأمثل لوحدة الأرض والمياه؛ لزيادة الأمن الغذائي والحفاظ على قوت الشعب المصري واستخدام الرقعة الزراعية في سداد الاحتياجات».

وذكر أن عدد حالات التعدي على الرقعة الزراعية هذا العام بلغ 44 حالة تعدي مقارنة بـ391 حالة تم رصدها العام الماضي، مؤكدًا وجود وعي مجتمعي بأهمية الرقعة الزراعية وأهمية الحفاظ عليها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved