بدءا من الأحد.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة الرطوبة

آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2022 - 8:19 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ إسلام جابر:

قالت عضوة المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم: إن درجات الحرارة ستشهد هناك انخفاضًا طفيفًا بدرجة مئوية واحدة، بداية من الأحد المقبل، مؤكدة أنه مع امتداد منخفض الهند الموسمى تأتى الكتل الهوائية من على البحر المتوسط، لتؤثر أغلبها على البلاد.

وأضافت غانم لـ«الشروق»، أن الكتل الهوائية تكون عادة مصاحبة لانخفاض فى درجات الحرارة ولكن يصاحبها أيضا ارتفاع كبير فى نسب الرطوبة، فدائما ما يكون شهر أغسطس ذروة فصل الصيف نظرا لارتفاع نسب الرطوبة خلال هذا الشهر لتسجل أعلى نسبة رطوبة، لذلك نشعر فيه بذروة فصل الصيف رغم استمرار درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.

وأكدت عضوة المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المناطق الشمالية تشهد استقرارًا فى الأحوال الجوية وهى مناطق السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، كما تتأثر بمنخفض الهند الموسمى والذى يصاحبه ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت أن المناطق الجنوبية ستتأثر بفرص لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والذى من المتوقع أن نشهده بداية من مساء اليوم على مناطق حلايب وشلاتين وبعض المناطق من سانت كاترين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved