فيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف في الحرارة يوم الأحد المقبل

آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2022 - 12:06 م بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد لن تشهد ارتفاعًا في درجة الحرارة خلال الأيام المقبلة، ذاكرة أن معدل العظمى يتراوح ما بين 35 إلى 37 درجة على القاهرة الكبرى.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن نسب الرطوبة تجعل الإحساس بالحرارة أعلى بما يتراوح بين درجتين إلى 4، لافتة إلى تجاوز نسب الرطوبة 85% على القاهرة الكبرى، و95% على السواحل الشمالية.

وأوضحت أن العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى اليوم 35 درجة، لكن المحسوسة مع ارتفاع نسب الرطوبة، تصل إلى 38 و39 درجة، قائلة إن الطقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الأجواء مائلة للحرارة ليلًا على أغلب المناطق، فيما عدا السواحل الشمالية التي تشهد أجواء معتدلة، لافتة إلى تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وأعلنت أن بداية الأسبوع المقبل، وخاصة الأحد، تشهد انخفاضًا طفيفًا في الحرارة لتصل العظمى إلى 34 على القاهرة، مضيفة أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على حلايب وشلاتين وسانت كاترين، يبدأ اعتبارًا من غدًا الجمعة.

وذكرت أن السبت المقبل، يشهد فرص أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث ما بين 30% إلى 40%، على سلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved