فيديو.. عاصم الجزار: أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي زادت لكن مغليتش

آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 2:01 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي شهدت زيادة، معقبًا: «الأسعار زادت إنما مغليتش، المواطن يقول إننا غلينا لما يحصل على نفس الوحدة بسعر أقل لدى مطور آخر».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين، أن سعر بعض الوحدات ضمن المشروع تضاعف منذ بدايته عام 2015 وحتى الآن، نتيجة لارتفاع ثمن مواد البناء، مؤكدًا أن الدولة مستمرة في دعم البرنامج.

وذكر أن وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ليست جهة تنفيذ، موضحًا أن المشروعات ينفذها القطاع الخاص، وتستوعب عددًا كبيرًا من العمالة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن «التصدي لمسألة البطالة، أحد جوانب خطة التنمية العمرانية»، متابعًا: «النزاعات في بعض الدول العربية، والأوضاع بدول الخليج، أدت إلى عودة ما لا يقل عن 3 ملايين عامل، ولو لم نعمل على استيعاب تلك العمالة، وتوفير فرص عمل تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم ومستوى الدخل الذين يعيشون به، نصبح في أزمة حقيقية».

ولفت إلى أن مصر تشهد أقل معدلات بطالة، بالرغم مما يحدث والتضخم العالمي والزيادة في الأسعار، قائلًا إن الزيادة في أسعار مواد البناء تتراوح ما بين 25% إلى 30% في الفترة الأخيرة.

وتابع: «تلك الزيادة لا ننقلها بالكامل للمواطن في كل الحالات، فخطتنا قائمة على الدعم والمساندة والإتاحة، الإتاحة للفئة الأكثر قدرة على شراء وحدات في مناطق مخططة، ونوجه الدعم للإسكان الاجتماعي والسكن بديل العشوائيات».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2023 ShoroukNews. All rights reserved