رئيس الشيوخ للأعضاء في افتتاح الانعقاد الثالث: أداؤكم كان محل تقدير الحكومة والنواب

آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 4:22 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس:

عبد الرازق يشيد بالرئيس: ألهمه المولى بالمشروعات العملاقة

ألقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ كلمة خلال افتتاح دور الانعقاد الثالث اليوم الثلاثاء.

ووجه عبد الرازق، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي في مستهل كلمته، وقال: "يطيب لي ونحن نفتتح سويًا دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد اليوم، أن أنتهز هذه الفرصة لأرفع باسمكم جميعًا أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير على كل ما شهدته مصرنا الحبيبة تحت قيادته من إنجازات وما حققته من نجاحات عديدة ومتنوعة في المجالات المختلفة وعلى المستويات كافة، إنجازات شهد لها العالم، ولم ينكرها إلا أعداء الوطن الذين يسوؤهم النجاح ويغيظهم العمار وهم فئة قليلة ضالة لا نأبه لهم بل نقول لهم موتوا بغيظكم؛ لأن القافلة تسير على بركة الله".

وتابع عبد الرازق: "نلقى بنظرة سريعة على ما أنجزه هذا المجلس من مهام خلال دوري الانعقاد الأول والثاني، وقد عرضنا موجزه في نهاية كل دور ولا زلنا نتذكر العرض الأخير وما به من إنجازات نفخر ويفخر الشعب بها".

وأضاف: "أجد لزاما بأن أتوجه بخالص الشكر وعظيم التقدير إليكم على ما أوليتموه من اهتمام كبير لتمكين المجلس من أداء دوره التشريعي والرقابي على النحو الذي رسمه الدستور والقانون".

وأوضح: "لقد أسهمتم من خلال مشاركاتكم المتميزة في اجتماعات اللجان النوعية أو مداخلاتكم القيمّة في جلسات المجلس في خروج التشريعات بشكل منضبط ودقيق وأشيد بدراستكم القيمة بشأن الزيادة السكانية التي أبرزت أسبابها وآثارها، واقترحتم في نهايتها الحلول الناجعة لها وأرسلها الى رئيس الجمهورية فوجه مجلس الوزراء باتخاذ اللازم نحوها، ثم وجه رئيس مجلس الوزراء الوزارات المعنية بدراسة النتائج التي خلصت إليهما".

كما أنهى إليكم أن توصيات المجلس ولجانه فيما قدمتموه من طلبات مناقشة عامة واقتراحات برغبة أرسلت جميعها للحكومة فتدارستها وأرسلت ردودا على معظمها بما يكشف عن أن أداءكم كان محل تقدير من الحكومة لما لمسته من تعاون وعمقٍ في الدراسة والتحليل ورغبة في خدمة الصالح العام التي كشفت عنها تلك التوصيات".

ووجه حديثه للأعضاء قائلًا: "كما أن رأيكم في مشروعات القوانين التي ناقشتموها كان محل تقدير من مجلس النواب الموقر، أعلنه جهارا ومرارا رئيسه المحترم الأخ والصديق ورفيق العمر وشيخ القضاة الدستوريين المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأمر الذي يؤكد عمق التعاون والتكامل في الأداء مع مجلس النواب الموقر لصالح الوطن".

وشدد على الثقة في "قيادتنا السياسية الرئيس عبدالفتاح السيسي"، أن يتجاوز بمصر هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم، الذي لا يكاد يخرج من جائحة كورونا، وتداعياتها على الاقتصاد، ليدخل في كارثة اقتصادية أشد وطأة وأكثر وبالا على العالم كافة وعلى وجه الخصوص الدول النامية وهى الحرب الروسية الأوكرانية ".

وقال: "تعلمون أن مصر غير بعيدة عن تداعياتها التي خفف من قسوتها إلهام المولى عز وجل للرئيس بالمشروعات العملاقة التي بدأها منذ توليه المسؤولية من مصانع جديدة أنشئت ومصانع قديمة طورت ومصانع مُعطلة شُغلت ومزارع سمكية عملاقة دُشنت، وأنتجت وملايين أفدنة من الصحاري استصلحت بأحدث أساليب العلم الحديث واستزرعت، وآتت أُكلها بعد أن أثمرت، وصوامع لتخزين الغلال، لسد احتياجات البلاد لأطول مدة ممكنة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved