وزير التعليم: تنظيم زيارات تفتيشية مفاجئة على المدارس بالمحافظات لمحاسبة المقصرين

آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 2:12 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجئة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

وأكد على جميع مديري المديريات التعليمية بموفاة الوزارة بتقارير عن سلامة جميع مبانِ المدارس في أسرع وقت ممكن.

وشدد حجازي، في بيان له، على تفعيل الإشراف اليومي من قبل أعضاء هيئة التدريس بالمدارس لتنظيم صعود الطلاب إلى الأدوار والطوابق العليا بالمدارس حرصا على سلامتهم.

ووجهت الوزارة، في تعليمات للمديريات التعليمية، بضرورة تضمين اليوم الدراسي أكثر من فسحة لمنع الزحام المدرسي بين الطلاب.
وقرر حجازي، صرف دعم مادي قدره 100 ألف جنيه لأسرة الطالبة بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، والتي توفت نتيجة سقوطها من الدور الثالث مما أدى إلى وفاتها عقب وصولها للمستشفى، إلى جانب الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب.

وقرر الوزير، بالتنسيق مع اللواء محافظ الجيزة، إيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق؛ تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسؤولية الجنائية.

ومن جانب آخر، أتاحت الوزارة، رابطًا للاستعلام عن المدارس والإطلاع على مصروفاتها وشملت المدارس الحكومية والخاصة ومدارس التربية الخاصة والمدارس الرياضية والعسكرية والتجريبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved