هنية يرحب بزيارة أردوغان المحتملة إلى غزة

آخر تحديث: الأحد 4 نوفمبر 2012 - 12:25 م بتوقيت القاهرة
غزة- أ ش أ

رحب إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس بغزة، بالزيارة المحتملة لرئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، إلى قطاع غزة، قائلا: إنها "ستشكل حدثا استثنائيا له تداعياته الإيجابية على عموم الشعب الفلسطيني".

 

وثمن هنية- في تصريح صحفي له اليوم الأحد- دعوات أردوغان المتكررة لرفع الحصار عن قطاع غزة.

 

وكانت صحيفة «زمان» التركية، قد ذكرت يوم الجمعة الماضي، أن أردوغان قال للصحفيين على متن طائرة العودة من برلين إلى أنقرة: إنه يعتزم زيارة غزة قريبا، مؤكدا أن سلطات بلاده تجري محادثات مع مسئولين في القطاع لتحقيق هذه الزيارة.

 

وأشار أردوغان- حسب الصحيفة- إلى أنه اقترح على الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مرافقته في تلك الزيارة، وأن الأخير تحمس للاقتراح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved