جروس ينافس بلماضي و3 آخرين على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا

آخر تحديث: الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 1:46 م بتوقيت القاهرة

علاء العزب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تأهل 5 مدربين للمرحلة النهائية في سباق جائزة الأفضل في إفريقيا عن العام الجاري.

ومن المنتظر أن يتسلم المدرب الأفضل في القارة الجائزة في حفل ضخم يُقام بالغردقة في شهر يناير الماضي.

وشهدت القائمة النهائية تواجد كريستيان جروس، مدرب الزمالك الأسبق في القائمة، بجانب جمال بلماضي، المدير الفني للجزائر، بالإضافة إلى كلًا من أليو سيسيه، مدرب السنغال، ونيكولا ديبوي، مدرب مدغشقر، ومعين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي.

وكان جروس قد حقق مع الزمالك بطولة كأس الكونفدرالية هذا العام بعد غياب الأبيض عن أي بطولة قارية منذ حوالي 17 عامًا، حيث تغلب الفريق على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

وُتوج المنتخب الجزائري ببطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في التاريخ بعد تغلبه في المباراة النهائية على السنغال بهدف نظيف أُحرز في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

وكان ديبوي قد قاد منتخب مدغشقر للتأهل للدور الثاني من كأس الأمم الإفريقية متصدرًا مجموعته التي ضمت المنتخب النيجيري، قبل أن يفوز في ثمن النهائي على الكونغو، إلا أن المنتخب التونسي أطاح به في الدور ربع النهائي بثلاثية نظيفة.

أما عن معين الشعباني، فقد نجح في قيادة الترجي التونسي للتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي بعد اجتياز الوداد البيضاوي المغربي في مباراة اتجه فيها الطرف الأخر للطرق القانونية بعد انسحابه من لقاء العودة.

وفي سياق المدربين المرشحين لنيل جائزة أفضل مدير فني لفرق السيدات، فجاء الكاميروني آلاين دجيومفا، بجانب الزامبي بروس موابي، والإيفوارية كليمنتين توريه، والجنوب إفريقية ديسيريه إلي، وتوماس دينيربي، المدير الفني للمنتخب النيجيري للسيدات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved