القصبي: جلسات الحوار الوطني مع الأحزاب بداية لإثراء الحياة السياسية والحزبية

آخر تحديث: الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 12:02 ص بتوقيت القاهرة

علي كمال

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن جلسة الحوار الوطني التي تعقد ثاني جلساتها اليوم؛ بمثابة البداية لإثراء الحياة السياسية والحزبية مرة أخرى، مضيفًا أنه تم توجيه الدعوة لخمسة أحزاب.

وأضاف أن هذا اللقاء بداية وستعقد جلسات أخرى مع أحزاب أخرى، لأن الساحة السياسية في مصر مفتوحة للجميع، مشيرًا إلى أن اليوم نسعى لخلق مساحة من التوافق حول القضايا الوطنية التي تهم الشارع المصري.

وتابع: "مسألة الانحياز لها قاعدة أساسية رأي صواب يحتمل الخطأ ورأي خطأ يحتمل الصواب"، مضيفًا أن جلسات الحوار الوطني ستسفر عن النظام الانتخابي المقبل عقب الاستماع لمختلف الآراء.

وأوضح القصبي، ان الحزب يتطلع لأحزاب قوية تتعايش مع قضايا الوطن الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أن جلسات اليوم تعد دعوة للحوار وليس للاندماج.

وأشار إلى أن، اهم النقاط التي ستناقش خلال جلسات الحوار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وعلي رأسها قانوني مجلس النواب و مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى قانوني تقسيم الدوائر وانتخابات المجالس المحلية، فضلًا عن القضايا المثارة داخل البرلمان وتهم المواطن.

ووصف القصبي، حالة الحوار بأنها بداية للإصلاح السياسي حيث أن مثل هذه اللقاءات تخلق مساحة من التوافق والاتفاق على ما هو مختلف عليه، فضلا عن الاستماع للرأي والرأي الأخر.

ودعا جميع المصريين إلى إعلاء مصلحة الوطن بعيدا عن التحيز لفكرة بعينها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved