الطبيب المعالج لـ هاني رسلان: حالة الراحل تدهورت بسبب فيروس كورونا

آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 7:47 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور أيمن ثروت، الطبيب المعالج للدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن سبب وفاة الأخير مرتبط بإصابته بفيروس كورونا، منوهًا إلى أن حالة رسلان تدهورت بسبب الفيروس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الموت غيّب «رسلان» في الساعة الثانية من ظهر اليوم، مشيرًا إلى أن الراحل أصيب بفيروس كورونا منذ أسبوعين أو 10 أيام.

وأوضح أن إصابة الشخص بأمراض مزمنة كالفشل أو الغسيل الكلوي أو الأمراض المناعية؛ يجعل كورونا أكثر عدوانية ولا تُحقق استجابة المريض للعلاج بصورة أفضل، مؤكدًا أنه كان على اتصال دائم على المستوى الشخصي مع «رسلان».

وأضاف الطبيب المعالج للدكتور هاني رسلان، أن مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، كان متابعًا للأخبار ويتناقش حول ما يحدث في الساحة وإثيوبيا في آخر أيام حياته، قائلًا إن الراحل كان خبيرًا في مجاله.

وغيّب الموت اليوم واحدا من الخبراء المصريين المعدوين في مجال الشئون الأفريقية السياسية والتاريخية والاستراتيجية، يُشار إليه بالبنان وينصت الجميع باهتمام عند تصديه لقضايا حوض النيل وحقوق مصر المائية وملف سد النهضة، هو الأستاذ هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved