محافظ الإسكندرية: الأمواج وصل ارتفاعها لـ5 أمتار.. والرمال وصلت طريق الكورنيش

آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 7:53 م بتوقيت القاهرة

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تتعرض لنوة قاسم كل عام في الرابع من ديسمبر، ولكن التغيرات الجوية أحدثت تغييرا في حالة الطقس وموعد النوات، وكذلك زيادة كميات الأمطار.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سرعة الرياح وصلت إلى 65 كيلومترا في الساعة، موضحًا أن نوة المكنسة التي تعرضت لها المحافظة استمرت لمدة 4 أيام، ومن المنتظر أن يأتي بعدها بـ 10 أيام نوة قاسم.

واستطرد خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن ارتفاع الموج زاد للضعف بسبب نوة قاسم من 2.5 في المعدل الطبيعي إلى 5 أمتار.

ولفت إلى أن مصر عاشت 40 عاما في العشوائيات والتي تبعها كمية كبيرة من الأبراج التي أثرت على البنية التحتية، وكذلك أحدثت وصلات بشبكة صرف صحي إضافية.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن هناك ضيوفًا للمحافظة من القاهرة يزورون عروس البحر المتوسط للجلوس على الشاطئ وقت النوات للاستمتاع بها.

وأوضح أن تجديد شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية يحتاج 15 مليار جنيه، ويتطلب فتح بطن المحافظة بالكامل ولهذا فإن تجديد الشبكة سوف يتم على مراحل ومن قبل المتخصصين لمنع تعطل الحركة.

واختتم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تتعرض خلال ساعة ونصف لأمطار تكون خفيفة، تصل باكر غدا الأحد إلى متوسطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved