وزير الري ناعيا هاني رسلان: عرفته وطنيا مخلصا لا يخشى في الحق لومة لائم

آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 4:53 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

غيب الموت، الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وكتب وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، ناعيًا رسلان: "عرفته وطنيا مخلصا وعالما وخلوقا ومتواضعا ولا يخشى في الحق لومة لائم".

كما نعت مديرة البرنامج الإفريقي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، الدكتور هاني رسلان، قائلة: "نذكر للفقيد عظيم عمله ومجهوده لخدمة قضايا وطنه، وقضايا وادي النيل، خصوصا دراسات الشئون السودانية".

ونعى المجلس الأعلى للتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، رسلان، متقدمًا بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وكان رسلان أحد أبرز المدافعين عن حقوق مصر المائية في ملف سد النهضة، حيث شارك في العديد من المناظرات الإعلامية والمؤتمرات العلمية كما كانت له مداخلات وكتابات عدة في وسائل الإعلام العربية لتفنيد المغالطات الإثيوبية والرد عليها.

ورسلان هو المؤسس والرئيس السابق لوحدة دراسات السودان وحوض النيل لدى مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، كما كان مديرًا لمركز الأهرام للدراسات الاجتماعية والتاريخية.

وكان رسلان رئيسًا لتحرير مجلة «رؤى مصرية»، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، كما كان رئيسًا لتحرير ملف الأهرام الاستراتيجي بالأهرام.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved