زيادة المعروض من الأرز في الأقصر لمواجهة ارتفاع أسعاره

آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

قال الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، إنه تم شن حملات مكثفة لضبط الأسواق ومواجهة ارتفاع أسعار السلع خاصة سلعتي السكر والأرز، بزيادة المعروض منهما؛ لتخفيف العبء الواقع على كاهل المواطنين.

وأوضح صلاح، ل"الشروق" أنه تم مؤخرا بيع كمية 40 ألف طن من الأرز من خلال فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة بكافة مراكز المحافظة، نوع عريض الحبة معبأ بسعر 14,5 جنيه للكيلو الواحد، في نفس الوقت الذي تم ورود 195 طن أخرى بمخازن المحافظة.

وأضاف صلاح، أنه يتبقى كمية قدرها 155 ألف طن من الأرز تم توزيع كمية منها على المحلات التجارية قدرها 60 طن أرز عريض الحبة معبأ للبيع للمواطنين بسعر الكيلو 15جنيها وارد من خارج المحافظة يتم بيعها للمواطنين تحت إشراف المديرية.

وأشار صلاح، إلى أن حملات التفتيش التي شنتها المديرية بشأن متابعة توفر السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية ومنها سلعة السكر والتأكد من عدم إخفائها أسفرت مؤخرا عن
ضبط 2.750 طن سكر أبيض سائب ومعبأ بعلامة تجارية وهمية بدون مستندات أو فواتير، وتم التحفظ على المضبوطات لحين تصرف النيابة العامة.

وأكد وكيل وزارة التموين بالأقصر، زيادة الحملات التفتيشية في الفترات الصباحية والمسائية للتأكد من الالتزام بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية والتصدي للمخالفين بكل حسم وقوة ولكل من تسول له نفسه احتكار السلع أو إخفائها بهدف زيادة أسعارها، خاصة سلعتي الأرز الحر والسكر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved