«البترول» توقع اتفاقية مع «إديسون» الإيطالية للتنقيب عن الغاز

آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2017 - 12:05 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية بترولية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» مع شركة إديسون الإيطالية، للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول وحفر بئرين جديدين في منطقة شمال شرق حابي البحرية بالبحر المتوسط، باستثمارات يبلغ حدها الأدنى أكثر من 86 مليون دولار ومنحة توقيع 5ر1 مليون دولار.

وقال الوزير في تصريح اليوم الخميس، إن «إيجاس» ستطرح مزايدة جديدة خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن عقد الاتفاقيات البترولية يساعد على تدفق الاستثمارات العالمية لمصر، ويؤكد اهتمام الشركات العالمية باستمرار العمل في مصر، وأن هناك العديد من المناطق ذات الاحتمالات البترولية الجيدة وتمثل فرصاً استثمارية واعدة.

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من توقيع كافة الاتفاقيات التي أسفرت عنها المزايدة العالمية الأخيرة التي طرحتها شركة «إيجاس» ودخلت مرحلة التطبيق إيذانًا ببدء الشركات العالمية الفائزة بمناطق المزايدة في أنشطة وبرامج الحفر والبحث والاستكشاف عن الغاز والبترول.

وقع الاتفاقية مع الوزير كل من المهندس محمد المصري رئيس شركة «إيجاس»، ومارزيو كوراتيلا مدير عام شركة إديسون الإيطالية، وبحضور المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة والجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved