السبت.. وفد برلمانى من لجنة التعليم يزور الجامعة اليابانية

آخر تحديث: الجمعة 5 يناير 2018 - 6:06 م بتوقيت القاهرة

هاني النقراشي

يزور وفد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، غدا السبت، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وذكرت الجامعة، في بيان لها، أن الزيارة لاستطلاع تجربة الجامعة الفريدة كونها أول جامعة يابانية خارج أرض اليابان، والرائدة في تطويع التكنولوجيا لخدمة العلم، وكذلك التعرف على مخرجات التعليم والتعلم المتميزة التي تنتهجها الجامعة بالشراكة مع كبرى الجامعات اليابانية، للوصول إلى خريج ينافس على الصعيدين المحلي والدولي.

كما تهدف الزيارة إلى التعرف على سير العمل بالجامعة والاطمئنان على انتظامه، خاصة بعد استقبال الجامعة لأول مره منذ انشائها الحاصلين على الثانوية العامة، وما يعادلها من الشهادات الأخرى، بكليتي الهندسة وإدارة الأعمال الدولية.

وقال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة، أن الزيارة تأتي في إطار اهتمام لجنة التعليم بالتواصل مع كل المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وفي مقدمتها الجامعات، مضيفا أن المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ستكون قاطرة التقدم العلمى الحقيقى بمصر، ونموذج يحتذى به للبحث العلمى.

ولفت إلى الجامعة بصدد تحويل مخرجات البحث العلمي لمنتج يساهم في اقتصاد الدولة، وستغير المفهوم الخاطئ بأن البحث العلمي من أجل البحث العلمي فقط، بل من أجل التخديم على الأولويات القومية والمساهمة في الدخل القومي للوطن ولخدمة الإنسانية كلها.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved