نيفيل ينتقد جوارديولا على إدارته لمباراة توتنهام

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 10:53 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

يرى نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي المعتزل جاري نيفيل أن "شيئا ما ليس على ما يرام" في فريق مانشستر سيتي هذا الموسم، موضحا أن فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، "لم يعد قويا" كما كان في السابق.

ورفض مانشستر سيتي هدية منافسه أرسنال الثمينة للاقتراب منه في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعدما تلقى خسارة مباغتة صفر / 1 أمام مضيفه توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة.

وبقي مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، ليظل متأخرا بفارق 5 نقاط عن أرسنال (المتصدر)، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

وكان سيتي يأمل في تقليص الفارق إلى نقطتين مع أرسنال، الذي خسر صفر / 1 أمام مضيفه إيفرتون، أمس السبت، في نفس المرحلة بالمسابقة، لكنه فشل في تحقيق مبتغاه بعدما نال هزيمته الرابعة في المسابقة خلال الموسم الحالي، مواصلا نتائجه المهتزة في الفترة الأخيرة بالبطولة، عقب تحقيقه 4 انتصارات فقط خلال لقاءاته الثمانية الأخيرة بالدوري الإنجليزي.

واستشهد نيفيل بأداء سيتي عندما تأخر صفر / 2 أمام توتنهام في لقاء الفريقين الأخير، الذي جرى بملعب (الاتحاد) الشهر الماضي، قبل أن يقلب الفريق السماوي الطاولة ويفوز باللقاء 4 / 2.

وألمح نيفيل إلى أن جوارديولا "أخطأ" خلال إدارته للمباراة أمام فريق شمال العاصمة البريطانية لندن اليوم.

وصرح نيفيل أثناء تحليله للقاء توتنهام ومانشستر سيتي لشبكة (سكاي سبورتس) التليفزيونية "أتذكر عندما تقدم توتنهام على مانشستر سيتي في اللقاء السابق قبل بضعة أسابيع، وقلت إن جوارديولا كان يعبث".

وأضاف نيفيل "لقد شعرت بالشيء نفسه اليوم عندما رأيت تواجد كل من كيفن دي بروين وروبن دياش وإيمريك لابورت على مقاعد البدلاء في بداية المباراة".

وأوضح نيفيل "لا يمكنك أبدًا أن تقلل من قيمة مانشستر سيتي. إنه أمر محرج تقريبًا أن تجلس هنا أحيانًا وتقول إن جوارديولا قد أخطأ، خاصة عندما يثبت أنه على صواب عدة مرات كما فعل قبل بضعة أسابيع".

واستدرك قائلا "لكن هناك شيئًا ما ليس جيدًا في مانشستر سيتي. إنه شعور غريب بعض الشيء في الوقت الحالي."

وكشف نيفيل أن "جوارديولا يعرف هؤلاء اللاعبين أفضل من أي شخص آخر، لكن لا يسعك إلا التفكير في كايل ووكر وروبن دياش وإيمريك لابورت وناثان أكي ورودري وإيلكاي جوندوجان وكيفين دي بروين، وأن هذا السباعي قادر على صنع الفارق مع تقدم ثلاثة منهم في الشق الهجومي ".

وتابع "بيب أكثر علما لكن هناك شعور عندما تشاهد سيتي بأن لاعبي الدفاع يفتقدون للتجانس. إنهم ليسوا أقوياء، وخط الوسط ليس جيدا كما ينبغي في ظل غياب نجم كبير بحجم دي بروين".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved