نائب المدير الإقليمي للأمم المتحدة للتنمية الصناعية يشيد بالمنتدى العالمي للهيدروجين الأخضر

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 4:29 ص بتوقيت القاهرة

أكد أحمد رزق، نائب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مصر، أن الدولة حققت نجاحا كبيرا في مؤتمر المناخ «COP27» بشرم الشيخ؛ بشأن الإعلان عن عدد من الاتفاقيات بالتعاون مع الجانب الألماني والبلجيكي وعدد من الدول الأخرى.

وقال خلال لقائه ببرنامج «عن قرب» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، مساء السبت، أن إطلاق مصر «المنتدى العالمي للهيدروجين الأخضر»؛ خطوة مهمة نحو توفير منصة عملية لتبادل الخبرات والمعرفة ودراسات الجدوى واستخدام التكنولوجيا في لمساعدة مصر على إنتاج الهيدروجين الأخضر ، خاصة وأن الدولة المصرية في بدايات الطريق.

وأوضح أن الهيدروجين الأخضر لاعتباره مصدر طاقة جديد؛ ينقصه بعض العوامل المهمة الخاصة بدراسة الجدوى الاقتصادية والتكنولوجيا المستخدمة، مؤكدا أن المنصة تلعب دورا كبيرا في تبادل الخبرات والتعاون مع الشركاء في العالم؛ نحو استدامة عملية الإنتاج وتداولها في جميع الدول الأخرى.

وعلى جانب آخر، يتعلق بآخر مستجدات وثيقة مشروع تنمية وتطوير المجمعات الصناعية الصديقة للبيئة في مصر- والتي تأتي ضمن إطار البرنامج العالمي للمجمعات الصناعية الصديقة للبيئة في الدول النامية- قال إن المشروع يستهدف التعاون بين كل من منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي والحكومة السويسرية؛ بهدف تطوير الملف الخاص بالدول الصناعية الصديقة للبيئة في مصر.

وأكد أن المشروع يركز على عدد من المحاور؛ أهمها المحور الخاص بالسياسات المتعلقة بتنمية قدرات المؤسسات العاملة على إدارة المناطق الصناعية؛ من أجل دمج هذه المعايير في عملية التخطيط وإدارة ومتابعة أعمال المناطق الصناعية؛ بهدف تحويلها إلى مناطق صديقة للبيئة.

وأشار إلى تحويل عدد من المناطق الصناعية بشكل كلي في مصر؛ لتواكب المعايير الخاصة بالمدن الصناعية الصديقة للبيئة كما يحدث الآن في منطقة الروبيكي والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved