مدير كايرو بايك: الشاب ياخد العجلة طول اليوم يلف بيها والنهاية يديلك 10 جنيهات

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

محمد عبدالناصر

اشتكى هاني أبو قمصان مدير مشروع كايرو بايك التابع لمحافظة القاهرة، من اصطحاب الشباب للدراجات من محطات المشروع بغرض توصيل الطلبات للمنازل، موضحًا أن تلك الظاهرة تهدد المشروع وتدفع بحالة الدراجات إلى الأسوء وقت صيانتها.

وقال أبو قمصان، في تصريحات لـ"الشروق"، إن مندوبي توصيل الطلبات إلى المنازل يحضرون إلى مقر المشروع لاستخراج كارت عضوية؛ ليتمكنوا من اصطحاب الدراجات من محطاتها المحددة، موضحًا أنهم يسجلوا بصفتهم أعضاء وليس مندوب توصيل الطلبات للمنازل.

وأشار إلى أن، معدل التردد بدأ في الزيادة خلال الفترة الأخيرة، ما دفع مسئولى المشروع إلى متابعة الدراجات عبر خاصية الـ"جى بي أس"، بواسطة الأبليكيشن المخصص لمراقبة دراجات المشروع، قائلًا: "الشاب ياخد العجلة طول اليوم يلف بيها والنهاية يديلك 10 جنيهات"، وهذه المبالغ غير مناسبة مع أسعار الصيانة التي تصل لآلاف الجنيهات.

ونوه أبو قمصان، بأن المشروع مصمم للعامة وليس لتلك الفئة التي تعمل على هدم وإزالة المشروع من جذورة، قائلًا: "العجلة صممت كي يصطحبها ما يزيد عن 10 أشخاص في اليوم الواحد بمعدل ساعتين لكل فرد، ليس لشخص واحد يجني من ورائها أرباح شخصية.. المشروع للمنفعة العامة".

وأكد، أنه رفع مذكرة إلى محافظة القاهرة للنظر فيها، موضحا أن المشروع صمم للجمهور بكامل فئات المجتمع، كما أن المرحلة الأولى تضم 250 دراجة موزعة على 26 محطة تتضمن كل محطة من 10 إلى 15 دراجة حسب الكثافة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved