رئيس جامعة عين شمس: ننافس بشدة على المراكز المتقدمة عالميا خاصة في مجال القطاع الطبي

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 3:42 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

استقبل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، جولتشيخرة ريخسييفا، رئيس جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية الاوزباكستانية، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتور نادر عبد الله يوف رئيس والوفد المرافق لهم وذلك للنقاش حول تعزيز التعاون المشترك بين جامعة عين شمس وجامعة طشقند في مختلف المجالات البحثية والتعليمية.

أكد الدكتور محمود المتيني على تطور جامعة عين شمس وتحولها إلى إحدى جامعات الجيل الرابع من حيث التحول الرقمي وكيف تحولت إلى جامعه خضراء بالإضافة إلى إنشاء مركز الابتكار وريادة الأعمال والذي يعتبر نواة للمستقبل.

وأضاف أن الجامعة تضم حوالي 200 ألف طالب في المرحلة الجامعية الأولى 25 ألف طالب مرحلة الماجستير والدكتوراه، فضلا عن إدخال بعض القطاعات والمراكز مثل مركز الاستدامة، التعاون الدول وهو المنوط بالتعاون علي المستوي المحلي والدولي الطلاب الوافدين، الاساتذة الزائرين والاساتذة المصريين بالخارج.

وعن تصنيف الجامعة أوضح أن جامعة عين شمس تنافس بشدة على المراكز المتقدمة عالميا وخاصة في مجال القطاع الطبي.

ومن جانبها، أكدت رئيس جامعة طشقند، أن جامعة عين شمس تعد من أشهر الجامعات في العالم العربي وهي مهد التعليم المصري لتخريجها العلماء والأدباء، معربًة عن تقديرها لإسهامات الجامعة وخريجيها في المجتمع الدولي.

وأشادت بالجهود الكبيرة والدعم الذي تقوم به جامعة عين شمس في تعليم اللغة الروسية والتنمية بالمدارس لافتًة إلى أنه بسبب المكانة العالية لجامعة عين شمس ظلت الاختيار الأهم للطلاب الأوزباكستانيين الذين يرغبون في الدراسة الجامعية أو استكمال دراساتهم العليا في الشرق الأوسط.

وأضافت أنه لمن دواعي فخرها تواجدها في رحاب جامعة عين شمس لما لها من تاريخ عريق ودرجة متقدمه في التصنيفات العالميه ولها خبرة ممتازه في هذا المجال ونحن هنا لتبادل تلك الخبرات وأن عدد الطلاب الوافدين بجامعه عين شمس يعطي مؤشرات واضحة عن مدي اهميه الجامعه ومكانتها في العالم.

وأشارت إلى أن جامعة طشقند للدراسات الشرقية تعد احد اقدم جامعة في آسيا المركزية 105 سنة، وتخرج منها عدد كبير من الوزراء والسفراء، مبدية رغبتها في التعاون في مجال إعداد وتدريب أساتذة اللغة العربيه فهو اهم شيئ لاتقان اللغة العربيه وتبادل الاساتذه بين الجامعيين لتدعيم هذا التعاون وتعليم اللغة الأوزباكية والروسية والتعاون في مجال الأبحاث والآثار وترميم المخطوطات والمتاحف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved