الرئيس التنفيذي لهونج كونج: نسعى للفوز بإدراج أرامكو في البورصة

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 10:26 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

يعتزم الرئيس التنفيذي لهونج كونج "جون لي"، خلال أول زيارة رسمية له إلى الشرق الأوسط، السعي لإقناع شركة النفط العملاقة السعودية أرامكو ووحداتها على دراسة إدراجها في بورصة هونج كونج، بحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن "لي" يبدأ حملة لجذب استثمارات جديدة إلى هونج كونج بعد ما يقرب من 3 سنوات من العزلة بسبب الجائحة.

وسيلتقي جون لي، مع كبار المديرين التنفيذيين في أرامكو السعودية وسوف يسلط الضوء على ما يجب أن تقدمه هونج كونج كمركز مالي دولي، بحسب تقرير الصحيفة، الذي نقل عن الرئيس التنفيذي قوله إنه سيبذل قصارى جهده لتشجيع شركة أرامكو على الإدراج في بورصة هونج كونج.

ونقل تقرير الصحيفة عن "لي" اليوم الأحد، بعد وصوله إلى العاصمة السعودية الرياض، القول إن هونج كونج مركز شهير لإدراج الصناديق السيادية والشركات.

ونقلت الصحيفة عن "لي" القول إن أعمال أرامكو "متنوعة للغاية مع شركاتها التابعة المختلفة" والخطة هي "تشجيعهم على القدوم إلى هونج كونج للمشاركة، بما في ذلك الإدراج في المدينة".

وتبلغ القيمة السوقية لشركة أرامكو السعودية واسمها رسميا "شركة الزيت العربية السعودية"، 2 تريليون دولار، وهي شركة تم إدراجها في العاصمة السعودية الرياض في عام 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved