اتحاد منتجي الدواجن: تخطي سعر الكتكوت 22 جنيها غير منطقي.. لكن الوضع يتحسن

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 9:21 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

وصف ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، تخطي سعر الكتكوت الواحد 22 جنيها بالأمر غير المنطقي، معتبرا هذا المشهد خاطئا، شأنه شأن مشهد إعدام الكتاكيت عندما كان سعرها "صفر".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إنه من الضروري انتظام حلقات التربية والإنتاج في نفس الوقت، مؤكدا أن أنصاف الحلول في مواجهة هذه الأزمة غير مجدية.

وشدد على ضرورة أن تكون كميات الأعلاف التي يتم الإفراج عنها من الموانئ كافية ومستدامة، بحيث يشعر المنتِج بالثقة والاستقرار في وجود الأعلاف.

وأشار إلى أن الدولة خسرت قطاعا كبيرا من المنتجين في قطاع التسمين، وفضلا عن التخلص من أمهات البيض مبكرا بسبب أزمة الأعلاف.

واعتبر أن الفجوة الحالية ناجمة عن أزمة نقص وارتفاع الأسعار في الأعلاف، موضحا أن الإفراجات تحسنت في الفترة الأخيرة، وهو ما ساهم في انخفاض الأسعار مقارنة بالفترة الماضية رغم عدم عودتها حتى الآن للأسعار الطبيعية.

ورجّح أن الوضع الحالي يُشجع المربين للدخول في دورات جديدة وخطوط إنتاج أكثر، مشددا على أن خفض الأسعار يتوقف حجمي الإنتاج والإتاحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved