رئيس جامعة بني سويف: الحكام المصريون قادرون على المنافسة عالميا

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 4:11 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي:

شهد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، ندوة رياضية بعنوان "لا للتعصب من أجل تنافس شريف وتحكيم عادل"، والتي نظمتها إدارة رعاية الشباب، تحت إشراف محمد فاروق مدير عام إدارة رعاية الشباب ورئيس لجنة الحكام، وذلك علي هامش معسكر حكام الدرجة الأولى لصعيد مصر تحت 35 سنة.

يأتي ذلك بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وتوني عثمان مدير العلاقات العامة بلجنة الحكام، وأعضاء لجنة الحكام كابتن توفيق السيد، وأيمن ديجيش، وأحمد أبو العلا، ومجدي رزق، وياسر محمود، وحمدي القاضي، وفريد سلطان مسئول IT بلجنة الحكام، ومحمد أبو خاطر مسئول اللياقة البدنية، وعدد من حكام صعيد مصر ببني سويف، ولفيف من الإعلاميين، وسط حضور لافت من الطلاب.

ورحب الدكتور منصور بأعضاء لجنة الحكام، وجميع حكام الصعيد، والرياضيين، مؤكدا أن الرياضة جزء من رسالة الجامعة تجاه خدمة المجتمع، ولابد من بحث سبل التعاون مع لجنة الحكام، مضيفا: "نحن على استعداد لاستضافة كل الفعاليات والمعسكرات الرياضية المختلفة، لأن الرياضة تحتل جزء كبيرا من اهتمام الشعب المصري خاصة كرة القدم".

وأوضح رئيس الجامعة، ضرورة تبني ثقافة الروح الرياضية ونبذ جميع أشكال التعصب والتطرف، وتطبيق المعاني الحقيقية للتنافس الرياضي، وعدم إتاحة الفرصة لإثارة الفتن أو الشغب داخل الأندية والملاعب المصرية، لافتا إلى أن الهدف من الندوة هو تعميق هذا الوعي لدي شباب الجامعة، وأن الثروة الحقيقية لمصر هي العامل البشري، وأن حكام مصر هم سفرائنا في الخارج ومصدر القوة لنا.

ووجه الكابتن محمد فاروق، الشكر للدكتور منصور حسن لحرصه على استضافة المعسكر، مؤكدا أنه مشجع دائم لكل ما يتعلق بالأنشطة الطلابية المتنوعة، مضيفا أن الحكام المصريين يتمتعون بسمعة طيبة في الداخل والخارج، كما أن لجنة الحكام تستقبل العديد من الدعوات من مختلف الدول العربية لتحكيم مباريات كرة القدم مثل الدوري التونسي حاليا.

وفي نهاية اللقاء، تم إهداء درع الاتحاد المصري لكرة القدم إلى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف؛ تقديرا لجهوده المبذولة في تبني مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تحمل في طياتها رسالة أخلاقية لنبذ التعصب ونشر ثقافة الروح الرياضية.

وعلى هامش الندوة، استقبل الدكتور منصور حسن، اليوم الأحد، جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي أعرب عن سعادته بتواجده داخل جامعة بني سويف، حيث حرص على التواجد فور وصوله من دولة المغرب؛ تقديرا لدور الدكتور منصور حسن في رعاية الأنشطة الرياضية، ولأهمية حكام الصعيد، كما أهدى الدكتور منصور حسن درع الجامعة تكريما وتقديرا لدور البارز في اتحاد كرة القدم والرياضة المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved